خيارات الاستثمار البديلة في نهاية المطاف

العام الماضي 8TOPUZ العملاء

حقق 21٪ عائد الاستثمار / السلطة الفلسطينية

شاهد أداء هذه السنوات

الاستثمارات البديلة

عندما يتطلع معظم الناس إلى الاستثمار وتنمية أموالهم، فإنهم غالباً ما يتحولون إلى ثلاث وسائل استثمارية مختلفة، والتي تشمل حسابات التوفير أو السندات أو الأسهم. ولكن مع انخفاض أسعار الفائدة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، ومع تزايد عدد الأشخاص الذين أصبحوا غير راضين عن سوق الأسهم بسبب التقلبات المتزايدة، بدأ بعض المستثمرين في البحث عن استثمارات بديلة.

هناك الآن مجموعة كبيرة ومتنوعة من وسائل الاستثمار البديلة التي يمكن للمستثمرين الاختيار من بينها. ويأمل المزيد والمزيد من هؤلاء المستثمرين أن تساعد هذه الاستثمارات البديلة في زيادة عوائدهم وتوفير محفظة أكثر تنوعاً.

إذا كنت قد وجدت نفسك يتساءل ما هي الاستثمارات البديلة أو كيف يمكن أن تستفيد لك، ثم كنت في المكان المناسب. في هذه المقالة، سنحدد ماهية الاستثمارات البديلة، وما إذا كانت مناسبة لك، وسلامةها وبعض الاستثمارات البديلة الأكثر شعبية التي يمكنك الاستثمار فيها.

ما هو الاستثمار البديل؟

ويمكن تصنيف الاستثمار البديل باعتباره أصل مالي يقع خارج فئات الاستثمار التقليدية مثل السندات والأسهم. 

بعض الأمثلة البارزة للاستثمارات البديلة تشمل الإقراض P2P والسلع والعقارات وصناديق التحوط والعملة المشفرة. يمكن أن تشمل الاستثمارات البديلة حتى الأصول مثل الفنون الجميلة والمجوهرات. 

معظم الأصول البديلة التي يستثمر فيها الناس عادة ما تكون غير سائلة، على عكس الاستثمارات التقليدية مثل الأسهم السائلة. ويمكن تحويل الأصول السائلة إلى نقد بسرعة أكبر، في حين أن الأصول غير السائلة تُحتجز عموماً على المدى الطويل وتستغرق وقتاً أطول للبيع والتحويل إلى النقد.

وخير مثال على ذلك هو إذا كنت لبيع النبيذ خمر ونادرة، وكنت على الأرجح أن يكون أكثر صعوبة في بيع هذا الأصل مقارنة مع بيع 1000 سهم من الأمازون. 

الاستثمارات البديلة في تزايد شعبية بين معظم المستثمرين، ولكن لا تزال تستخدم في الغالب من قبل المستثمرين المؤسسيين والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية.

لماذا تختار استثماراً بديلاً؟

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعلك تفكر في الاستثمار في الاستثمارات البديلة. وتشمل بعض هذه الـمـا يلي:

التنويع

يجب ألا تعتمد أبداً على وسيلة استثمارية واحدة. ويمكن أن تكون الأسواق والاستثمارات، بشكل عام، غير متوقعة، وهي عرضة للتقلبات. من الشائع أن نرى واحد أو حتى نوعين من الاستثمار يعانون خلال فترة الركود، على سبيل المثال، ولكن من غير المرجح أن تشهد ثلاثة أو أكثر من تجربة الاستثمار الخاص بك انخفاض. 

كما رأينا خلال استثمارات Covid-19 مثل الذهب الذكاء الاصطناعي تداول العملات، والأسهم والصدأ في الرعاية الصحية ومساحات متاجر التجزئة منخفضة التكلفة قد حققت أداءً جيدًا خلال هذه الفترة.  

ويمكن أن تساعد المحفظة المتنوعة التي تمزج الاستثمارات التقليدية مع الاستثمارات البديلة في تخفيف الخسائر. إن الاستثمار في أنواع مختلفة من الأصول لن يساعد فقط في نشر المخاطر الخاصة بك ولكن أيضًا زيادة احتمالات نجاحك في الاستثمار. 

تعزيز العوائد

وبالنسبة لبعض الناس، لم تعد العائدات التي توفرها الاستثمارات التقليدية مرضية. قد يكافح المستثمرون الذين يبحثون عن عائد أعلى بنسبة 10٪ سنويًا لتحقيق ذلك عند استخدام الاستثمارات التقليدية. فالاستثمارات البديلة يمكن أن تنطوي على مخاطر أعلى مقارنة بصندوق المؤشرات، على سبيل المثال. ومع ذلك، فإنها تميل أيضا إلى توفير الفرصة لتحقيق عوائد أعلى، مع عائدات تصل إلى 50٪ لم يسمع بها.

وخير مثال على ذلك هو العملة المشفرة. وعلى الرغم من تقلبها الشديد وعدم إمكانية التنبؤ بها، ومن المؤكد أنها أكثر خطورة من المخزونات، إلا أنها، على سبيل المثال، لديها القدرة على تحقيق عائدات أعلى. منذ تأسيس البيتكوين، حققت باستمرار عوائد أعلى من الأسهم، باستثناء عام 2018. 

في بعض المناسبات، تجاوزت مكاسب وخسائر البيتكوين لمدة 30 يومًا 100٪ في مناسبات متعددة، مما يسلط الضوء على مدى تقلب البيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام. ومع ذلك ، على المدى الطويل من المرجح أن تحقق عملة مشفرة عوائد إيجابية إذا كنت تحتفظ بها مدى الحياة ، حتى لو اشتريتها بأعلى مستوى لها على الإطلاق.

يفتح المزيد من فرص الاستثمار السلبية

عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات التقليدية، فإن صناديق المؤشرات والسندات هي خيارات جيدة للأشخاص الذين يبحثون عن فرص الاستثمار السلبية. ومع ذلك ، من خلال التمسك فقط هذين الخيارين الاستثمار السلبي ، فإنك لن تبني محفظة متنوعة بشكل خاص. ويمكن للاستثمارات البديلة أن تساعد في توفير فرص استثمارية أكثر سلبية للمستثمرين والسماح لهم بمزيد من التنويع.  

لا يرغب العديد من المستثمرين في إدارة الأصول أو المحفظة بنشاط لأنها غالبًا ما تكون مستهلكة للوقت. بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن محفظة متنوعة وغير فاعلة ، يمكن أن تكون بعض الاستثمارات البديلة حلاً رائعاً. التداول الآلي الذكاء الاصطناعي ، والإقراض P2P و REITs هي ثلاثة استثمارات بديلة كبيرة سلبية تمامًا ولا تتطلب أي إدارة مستمرة من المستثمرين. 

الملكية المباشرة

حتى الاستثمار في الأسهم الفردية مثل الأمازون أو أبل مع كمية كبيرة من رأس المال، على سبيل المثال، 1 مليون دولار. لا يزال لديك القليل من الأسهم في الشركة ، وبالتالي ، سيكون لديك سيطرة ضئيلة على عمليات الشركة. 

عند الاستثمار في الأسهم أو حتى صناديق المؤشرات، فإنك تضع إيمانك في إدارة الشركة واتخاذ القرارات، على أمل أن تدير الشركة وتنمو بنجاح لتُنتج لك عائدًا. 

في حين أن الاستثمار في الأصول مثل النبيذ الفاخر أو الفن ، يمكنك الحصول على ملكية كاملة ومباشرة على تلك الأصول. 

قد لا يكون هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، ولكن بالنسبة للمستثمرين الذين يريدون السيطرة الكاملة والملكية على استثماراتهم ، يمكن أن تكون الأصول مثل الفن التشكيلي والذهب والنبيذ والمجوهرات استثمارات بديلة رائعة بالنسبة لك.  

من الذي ينبغي أن يفكر في الاستثمارات البديلة؟

الاستثمارات البديلة هي الأنسب للأفراد ذوي الملاءة الصافية العالية. عندما يكون لديك كمية كبيرة من رأس المال، فمن المنطقي أن تستثمر في مجموعة متنوعة من الأصول التي تضع أموالك في العمل وتساعدك على التنويع.

ومع ذلك، هناك استثمارات بديلة أصبحت أكثر سهولة للمستثمرين الذين تقل رؤوس الأموال. وقد أدى انخفاض أسعار الفائدة إلى ابتعاد العديد من الناس عن حسابات التوفير وتركهم يبحثون عن بدائل. مثالان بارزان على القطاعات التي تجذب صغار المستثمرين بالتجزئة هي شركات الإقراض P2P والسمسرات الفوركات التجزئة.

من المهم أيضًا النظر في نوع الاستثمار البديل /s الأنسب لك ، ونوع العائد الذي ترغب في تلقيه. 

هناك نوعان من الاستثمارات البديلة. وتشمل هذه الـمـا يلي:

الاستثمارات المدرة للدخل. هذه الاستثمارات سوف توفر لك العائد النقدي على النقد. بعض الأمثلة البارزة تشمل التداول الآلي والإقراض P2P.

الاستثمارات المنتجة للنمو – سترتفع قيمة هذه الاستثمارات بشكل عام في القيمة وترتفع في قيمتها مع سعر التضخم، ولكنها لن توفر عائدا نقديا. الأصول مثل كريبتوكيرنسي والذهبوالفنون الجميلة والمجوهرات هي بعض الأمثلة البارزة. 

سواء كنت مستثمرًا ذو قيمة صافية عالية أو مستثمرًا مع كمية صغيرة من رأس المال ، يمكن أن تكون الاستثمارات البديلة خيارًا ممتازًا لك. من المهم أن تتذكر أنه عند الاستثمار ، لن تجد أبدًا "استثمارًا آمنًا بنسبة 100٪" ويجب عليك دائمًا إجراء الأبحاث وتثقيف نفسك قبل استثمار أي من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. 

ما مدى أمان الاستثمارات البديلة؟

وقضية الاستثمار البديل هي عدم وجود تنظيم. عندما يكون هناك نقص في التنظيم، تصبح عمليات الاحتيال والاستثمار أكثر انتشارا. بيتكوين هو مثال بارز على الاستثمار البديل الذي يخضع لعدد كبير من الحيل. لذلك من المهم جدًا أن يقوم المستثمرون بالعناية الواجبة عند البحث عن الأموال في استثمار بديل.

سواء كنت تستثمر في صناديق الاستثمار المتداولة أو العملات المشفرة ، فإن جميع الاستثمارات تنطوي على مخاطر ، وكما ذكرنا من قبل ، فلن تجد أبدًا استثمارًا خالٍ من المخاطر بنسبة 100٪. وكما هو الحال مع أي استثمار، كلما ارتفعت المخاطر، هناك إمكانية للحصول على مكافأة أكبر. يجب عليك دائما بذل العناية الواجبة الخاصة بك وتقييم بعناية ما إذا كان الاستثمار معينة هو حق لك.

هناك صعوبة أخرى في الاستثمار في الأصول البديلة، ولا سيما الأصول ذات القيمة العالية، وهي كيفية حمايتها من السرقة أو التلف. عند الاستثمار في أصول مثل الفنون الجميلة ، ليس فقط سيكون لديك للنظر في كيفية تخزين الأصول الخاصة بك بأمان ، ولكن سيكون عليك أيضًا النظر في تكاليف مثل التأمين والصيانة للحفاظ على الأصل. التكاليف المرتبطة بالاستثمار في الأصول البديلة يمكن أن تأكل بعيدا في عائداتك. 

أحد الاعتبارات النهائية هو عندما يتعلق الأمر ببيع الأصل ، قد تواجه صعوبة حتى في تقييم الأصول ، بسبب عدم وجود معاملات تنطوي عليها. على سبيل المثال، قد يجد بائع طابع أو عملة نادرة صعوبة في تحديد قيمتها، عندما يكون هناك عرض محدود للغاية.

8TOPUZ هم الرواد من الاستثمار الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي

صناديق الاستثمار البديلة الأكثر شعبية

ما هي خيارات الاستثمار البديلة التي يمكنك الاستثمار فيها؟

العقارات

من بين جميع خيارات الاستثمار البديلة ، فإن الأصول الأكثر امتلاكاً هي العقارات. لماذا هذا؟ حسنا، إذا كنت تملك منزلا، لا يمكنك الاستفادة فقط من قيمة الممتلكات في قيمة مع مرور الوقت، ولكن هناك أيضا فرصة لكسب الدخل المتبقية من تأجير الممتلكات. عندما تجمع بين هذا وحقيقة أن العقارات تميل إلى أن تكون أقل تقلبا من الأسهم والسندات، فلا عجب لماذا هو خيار شعبي بين المستثمرين ولماذا 90٪ من أصحاب الملايين حصلوا على ثرواتهم من خلال الاستثمار في العقارات.

التمويل الجماعي العقاري/صناديق الاستثمار العقاري (REITs)

على الرغم من أن العقارات يمكن أن تكون رصيدا كبيرا لامتلاك، بالنسبة للكثيرين، قد لا يكون أفضل استثمار بالنسبة لهم. بيع أو تأجير العقارات يمكن أن يكون وقتا طويلا جدا، وخصوصا عند التعامل مع المستأجرين الإيجار وقضايا الصيانة.

بديلين رائعين للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات دون شراء أي عقار في الواقع هو التمويل الجماعي العقاري و REITs.

يتيح التمويل الجماعي العقاري للناس الاستثمار في مشاريع عقارية تجارية مختلفة من خلال منصة تمويل عقاري جماعي. إنه مثالي للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات ، لكنهم لا يرغبون في امتلاك أو صيانة عقار.

تجمع REITs أموال المستثمرين معاً لشراء العقارات. بدلا من الاستثمار في العقار الفعلي، والمستثمرين شراء حصة من الشركة التي تملك وتدير تأجير العقارات. ثم يتم توزيع المساهمين على أرباح الأسهم.

الفنون الجميلة

بدأ سوق الفن في أن يصبح أكثر شعبية بين المستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع محفظتهم الاستثمارية. الفن يمكن أن يكون استثمارا جيدا خاصة إذا كنت تتمتع الفن، كما أنه يسمح لك لتحويل هذا التقدير إلى رصيد.

يجب عليك البدء في الاستثمار في الفنون الجميلة فقط إذا كان لديك المعرفة والخبرة في المنطقة أو على استعداد لمعرفة المزيد عن هذه الصناعة. الفن هو أيضا الأصول غير السائلة، لذلك إذا كنت تريد الأصول التي يمكنك بيعها بسرعة، ثم الفن التشكيلي قد لا يكون لك. إذا كنت تستثمر في الفن التشكيلي ، فمن الأفضل أن يشكل فقط جزءًا صغيرًا من محفظتك.

الند للند (P2P) الإقراض

بدأ سوق الفن في أن يصبح أكثر شعبية بين المستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع محفظتهم الاستثمارية. الفن يمكن أن يكون استثمارا جيدا خاصة إذا كنت تتمتع الفن، كما أنه يسمح لك لتحويل هذا التقدير إلى رصيد.

يجب عليك البدء في الاستثمار في الفنون الجميلة فقط إذا كان لديك المعرفة والخبرة في المنطقة أو على استعداد لمعرفة المزيد عن هذه الصناعة. الفن هو أيضا الأصول غير السائلة، لذلك إذا كنت تريد الأصول التي يمكنك بيعها بسرعة، ثم الفن التشكيلي قد لا يكون لك. إذا كنت تستثمر في الفن التشكيلي ، فمن الأفضل أن يشكل فقط جزءًا صغيرًا من محفظتك.

عملك الخاص على الانترنت

لم يعد من المعقول الاعتماد على مصدر واحد للدخل مثل الوظيفة. في هذا العصر الرقمي ، انها فتحت الفرصة لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، سواء كصخب الجانب أو عملية بدوام كامل. هناك العديد من الشركات التي يمكنك البدء فيها أو الخدمات التي يمكنك تقديمها. 

بعض الخيارات الشائعة تشمل:

كتابة كتاب إلكتروني وبيعه على الأمازون

إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت

تقديم خدمات مستقلة مثل كتابة الإعلانات، وتصحيح التجارب، وتصميم الرسومات وغيرها.

تقديم خدمات التدريس مثل تدريس اللغة الإنجليزية أو الرياضيات

السلع الاساسيه

السلع هي مواد خام أو منتجات زراعية يمكن شراؤها وبيعها. السلع الشعبية المتداولة المعادن مثل الذهب والنحاس، ومنتجات الطاقة مثل النفط. من الممكن أيضًا التداول على السلع اللينة مثل الذرة والقمح والماشية.

السلع الأساسية سوف التحوط ضد التضخم وعادة ما توفر لك عوائد إيجابية. وغالبا ما يكون من الأفضل امتلاك عندما تكون هناك فترات من ارتفاع التضخم حيث أن الطلب أعلى على السلع الأساسية خلال هذه الفترة.

التداول الذكاء الاصطناعي

في العقد الماضي، أدى صعود الذكاء الاصطناعي إلى ثورة في كيفية تداول الأدوات المالية. الذكاء الاصطناعي حلول التداول استخدام الذكاء الاصطناعي والخوارزميات لأتمتة نشاط التداول ويمكن تحليل ومعالجة كميات هائلة من البيانات. الأدوات المالية الأكثر شيوعا التي يمكن الذكاء الاصطناعي التجارة على الأسهم والعملات.

عملة مشفرة

العملات المشفرة هي خيار استثماري بديل آخر يمكنك الاحتفاظ به. هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالعملة المشفرة ، ولكن البيتكوين هي الأكثر شهرة. العملة المشفرة هي إلى حد كبير التكنولوجيا الناشئة التي لديها القدرة على أن تصبح استثمارا مربحا جدا. ومع ذلك ، فهي إلى حد كبير فرصة عالية المخاطر والمكافأة العالية. لذلك لا ينصح باستثمار مبلغ كبير من أموالك في العملات المشفرة.

صناديق التحوط

تجمع شركة صناديق التحوط أموال المستثمرين معًا وتستخدم مجموعة متنوعة من استراتيجيات الاستثمار في محاولة لتوليد عوائد عالية لمستثمريهم. مع صناديق التحوط، لديك خبرة المهنيين إدارة الاستثمارات الخاصة بك، وأنها سوف يكون لديهم فكرة جيدة عن الاستثمارات التي سوف تنجح. 

وتشبه صناديق التحوط صناديق الاستثمار المشتركة فيما يتعلق بكونها أدوات استثمارية مجمعة تدار بشكل احترافي. ومع ذلك، صناديق التحوط هي استثمارات خاصة لا تتوفر إلا للمستثمرين المعتمدين، في حين أن صناديق الاستثمار المشترك هي منتجات استثمارية منظمة.

وعادة ما تستخدم صناديق التحوط استراتيجيات استثمار أكثر خطورة في محاولة لتحقيق عوائد أعلى لمستثمريهم. من أجل المشاركة في صندوق التحوط، وعادة ما تحتاج إلى الحد الأدنى للاستثمار من 100،000 دولار. سيكون عليك أيضًا أن تكون مستعدًا لدفع رسوم سنوية لاستخدام صندوق التحوط.

الامتياز

الامتيازات هي خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في نموذج أعمال مثبت بالفعل. وهي تعمل من خلال السماح للمستثمر / الطرف للحصول على حقوق استخدام اسم صاحب الامتياز لبيع منتج أو خدمة. بعض الأمثلة الشهيرة من الشركات التي تستخدم نموذج الامتياز هي ماكدونالدز، كنتاكي، تاكو بيل الخ. 

على الرغم من أن امتلاك امتياز يمكن أن يكون مربحًا جدًا ، إلا أنه بالتأكيد ليس فرصة استثمارية سلبية. على الرغم من أن هذه الشركات هي أسماء الأسر، فإنها تتطلب قدرا كبيرا من العمل لتشغيل. ومن الجدير بالذكر أيضا أنها تتطلب كمية كبيرة نسبيا من رأس المال لإنشاء. ولكن إذا كنت على استعداد لتحمل المخاطر، هناك احتمال لمكافأة كبيرة.

ماذا تفعل بعد ذلك؟

ويتزايد حجم صناعة الاستثمارات البديلة، وأصبحت القدرة على الاستثمار في مختلف الأصول متاحة أكثر من أي وقت مضى. ولكن، بما أن الكثير من الاستثمارات البديلة لا تزال غير منظمة، عليك أن تكون حذراً مع فرص الاستثمار المختلفة.

طالما أنك تقوم بأبحاثك وتأكد من أن ما تستثمر فيه مشروع ويلبي شهيتك للمخاطرة ، فإن الاستثمارات البديلة يمكن أن تكون إضافة رائعة لمحفظتك. 

سواء كنت تستثمر في استثمارات بديلة أم لا ، تحتاج إلى التأكد من أنك لا تترك فقط كل ما تبذلونه من المال بشق الأنفس الكذب في حساب التوفير كسب القليل من أي فائدة. من المهم دائماً استثمار المدخرات للمساعدة في بناء وتنمية ثروتك.

إذا كنت ترغب في استثمار بديل لحساب التوفير الذي ينتج عائد استثمار ثابت ومستقر كل شهر، يمكنك معرفة المزيد عن حسابات الاستثمار المختلفة هنا. 

اكتشف كيف تساعد 8TOPUZ العملاء على تحقيق نمو الثروة على المدى الطويل

Ultimate Alternative Investment Options

LAST YEAR 8TOPUZ CLIENTS

ACHIEVED 21% ROI/PA

SEE THIS YEARS PERFORMANCE

__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"5e279":{"name":"Fun Blue","parent":-1}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default","value":{"colors":{"5e279":{"val":"rgb(31, 85, 173)","hsl":{"h":217,"s":0.69,"l":0.4,"a":1}}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"5e279":{"val":"rgb(31, 85, 173)","hsl":{"h":217,"s":0.69,"l":0.4,"a":1}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"3e1f8":{"name":"Main Accent","parent":-1}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default Palette","value":{"colors":{"3e1f8":{"val":"rgb(140, 105, 0)"}},"gradients":[]},"original":{"colors":{"3e1f8":{"val":"rgb(19, 114, 211)","hsl":{"h":210,"s":0.83,"l":0.45}}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
SEND FULL AUDITED DATA 

When most people look to invest and grow their money, they often turn to three different investment vehicles, which include savings accounts, bonds, or stocks. But with interest rates at an all-time low, and with more people becoming dissatisfied with the equity market due to rising volatility, some investors have started to seek out alternative investments.

There are now a large variety of alternative investment vehicles that investors can choose from. More and more of these investors are hoping that these alternative investments can help boost their returns and provide a better-diversified portfolio.

If you've found yourself wondering what alternative investments are or how they can benefit you, then you're in the right place. In this article, we'll define what alternative investments are, whether they are suitable for you, the safety of them and some of the most popular alternative investments you can invest in.

What is an alternative investment?

An alternative investment can be classed as a financial asset that falls outside the conventional investment categories such as bonds and stocks. 

Some notable examples of alternative investments include P2P lending, commodities, real estate, hedge funds and cryptocurrency. Alternative investments can even include assets such as fine art and jewelry. 

Most alternative assets that people invest in are usually illiquid, as opposed to conventional investments such as stocks which are liquid. Liquid assets can be converted to cash more quickly, whereas illiquid assets are generally held for the long-term and take longer to sell and convert to cash.

A good example of this is if you were to sell vintage and rare wine, you're likely going to have more difficulty in selling this asset compared to selling 1,000 shares of Amazon. 

Alternative investments are growing in popularity among most investors, but they are still mostly used by institutional investors and high-net-worth individuals.

Why choose an alternative investment?

There's a variety of reasons why you should consider investing in alternative investments. Some of these include:

Diversification

You should never rely on a single investment vehicle. Markets and investments, in general, can be unpredictable, and they are subject to volatility. It's common to see one or even two types of investment suffer during a recession, for example, but you're unlikely to see three or more of your investments experience declines. 

As we've seen during Covid-19 investments such as gold, AI currency trading, and recession-proof stocks in the healthcare and low-cost retailer space have all performed well during this period.  

A well-diversified portfolio that mixes traditional investments with alternative investments can help in mitigating losses. Investing in different types of assets will not only help spread your risk but also increase your odds of investment success. 

Enhance returns

For some people, the returns traditional investments provide are no longer satisfactory. Investors looking for a higher yield of 10% a year, may struggle to achieve that when using traditional investments. Alternative investments can carry a higher risk compared to an index fund, for example. Still, they also tend to offer the opportunity to achieve higher returns, with returns of up to 50% not being unheard of.

A good example of this is cryptocurrency. Although very volatile and unpredictable, and certainly riskier than stocks, for example, it has the potential to make higher returns. Since the inception of Bitcoin, it has consistently earned higher returns than stocks, except in 2018. 

On occasions, Bitcoin's 30-day gains and losses have exceeded 100% on multiple occasions, which highlights just how volatile Bitcoin and cryptocurrencies are in general. However, over the long-term cryptocurrency is likely to produce positive returns if you hold it for life, even if you bought it at an all-time high.

Opens up more passive investing opportunities

When it comes to traditional investments, index funds and bonds are good options for people seeking passive investing opportunities. However, by sticking to only these two passive investing options, you won't build a particularly well-diversified portfolio. Alternative investments can help provide investors with more passive investing opportunities and allow them to diversify further.  

Many investors don't want to have to actively manage an asset or portfolio as it can often be too time-consuming. For investors seeking a well-diversified and passive portfolio, certain alternative investments can be a great solution. Automated AI trading, P2P lending and REITs are three great alternative investments that are entirely passive and don't require any ongoing management from investors. 

Direct Ownership

Even investing in individual stocks such as Amazon or Apple with a large amount of capital, for instance, $1 million. You would still have little equity in the company, and therefore, you would have little control over a company's operations. 

When investing in stocks or even index funds, you're placing your faith in the company's management and decision making, in the hope they successfully manage and grow the company to produce you a return. 

Whereas investing in assets such as fine wine or art, you can have full and direct ownership over those assets. 

This may not be too much of an issue for you, but for investors that want full control and ownership over their investments, assets such as fine art, gold, wine and jewelry can be great alternative investments for you.  

Who should consider alternative investments?

Alternative investments are best suited for high net worth individuals. When you have a large amount of capital, it makes sense to invest in a variety of assets that put your money to work and help you diversify.

However, there are alternative investments which are becoming more accessible to investors with a smaller amount of capital. The decline in interest rates has seen many people move away from savings accounts and left them looking for alternatives. Two notable examples of sectors who are appealing to these smaller retail investors are P2P lending companies and retail forex brokerages.

It's also important to consider which type of alternative investment/s is best suited to you, and the type of return you wish to receive. 

There are two types of alternative investments. These include:

Income-producing investments. These investments will provide you with a cash-on-cash return. Some notable examples include automated trading and P2P lending.

Growth producing investments – These investments will generally appreciate in value and rise in value with the price of inflation, but will not provide a cash return. Assets such as cryptocurrency, gold, fine art and jewelry are some notable examples. 

Whether you're a high net worth investor or an investor with a small amount of capital, alternative investments can be an excellent option for you. It's important to remember, however, that when investing, you'll never find a "100% safe investment" and you should always do research and educate yourself before investing any of your hard-earned cash. 

How safe are alternative investments?

The biggest issue with alternative investments is the lack of regulation. When there is a lack of regulation, investment scams and fraud become more prevalent. Bitcoin is a notable example of an alternative investment that is subject to a high number of scams. It's therefore very important that investors do their due diligence when looking to put money into an alternative investment.

Whether you're investing in ETFs or Cryptocurrency, all investments carry risk, and as we mentioned before, you'll never find an investment which is 100% risk-free. As with any investment, the higher the risk, there is potential for greater reward. You should always do your due diligence and carefully assess whether a particular investment is right for you.

Another difficulty of investing in alternative assets, particularly high-value assets, is how you're going to protect them from theft or damage. When investing in assets such as fine art, not only will you have to consider how you're going to store your asset safely, but you'll also have to consider costs such as insurance and maintenance to maintain the asset. The associated costs of investing in alternative assets can eat away at your returns. 

One final consideration is when it comes to selling the asset, you may have difficulty even valuing the assets, due to a lack of transactions involving them. For example, a seller of a rare stamp or coin may have difficulty determining its value, when there's an extremely limited supply.

8TOPUZ ARE THE PIONEERS OF AI-BASED AUTOMATED INVESTING

The most popular alternative investment funds

What alternative investment options can you invest in?

Real Estate

Out of all the alternative investment options, the most commonly owned asset is real estate. Why is that? Well, if you own a house, you can not only benefit from the property appreciating in value over time, but there's also the opportunity to earn residual income from renting out the property. When you combine this with the fact that real estate tends to be less volatile than equities and bonds, it's no wonder why it's a popular choice among investors and why 90% of millionaires got their wealth by investing in real estate.

Real Estate Crowdfunding/Real Estate Investment Trusts (REITs)

Although real estate can be a great asset to own, for many, it might not be the best investment for them. Selling or renting real estate can be too time-consuming, especially when dealing with rental tenants and maintenance issues.

Two great alternatives for investors who want to invest in real estate without actually buying any property is real estate crowdfunding and REITs.

Real estate crowdfunding allows people to invest in different commercial real estate projects via a real estate crowdfunding platform. It's perfect for people who want to invest in real estate, but don't want to own or maintain a property.

REITs pool investors' money together to purchase real estate. Rather than investing in the actual property, investors buy a share of the company that owns and manages the rental property. The shareholders are then distributed dividends.

Fine Art

The art market has started to become more popular among investors looking to diversify their portfolio. Art can be a specially good investment if you enjoy art, as it allows you to turn that appreciation into an asset.

You should only start investing in fine art if you have knowledge and experience in the area or are willing to learn more about the industry. Art is also a non-liquid asset, so if you want an asset that you can sell quickly, then fine art may not be for you. If you invest in fine art, it's best that it only makes up a small part of your portfolio.

Peer-To-Peer (P2P) Lending

The art market has started to become more popular among investors looking to diversify their portfolio. Art can be a specially good investment if you enjoy art, as it allows you to turn that appreciation into an asset.

You should only start investing in fine art if you have knowledge and experience in the area or are willing to learn more about the industry. Art is also a non-liquid asset, so if you want an asset that you can sell quickly, then fine art may not be for you. If you invest in fine art, it's best that it only makes up a small part of your portfolio.

Your Own Online Business

It's no longer sensible to rely on a single source of income like a job. In this digital era, it's opened up the opportunity to start an online business, whether as a side hustle or a full-time operation. There are numerous businesses you can start or services you can offer. 

Some popular options include:

Writing an ebook and selling it on Amazon

Creating an online course

Offer freelance services such as copywriting, proofreading, graphic design etc.

Offer teaching services such as teaching English or maths

Commodities

Commodities are raw materials or agricultural products that can be bought and sold. Popular commodities traded metals like gold and copper, and energy products like oil. It's also possible to trade on soft commodities such as corn, wheat, and cattle.

Commodities will hedge against inflation and usually provide you with positive returns. They are often best to own when there are periods of high inflation as demand is higher for commodities during this period.

AI Trading

In the past decade, the rise of artificial intelligence has revolutionised how financial instruments are traded. AI trading solutions use artificial intelligence and algorithms to automate trading activity and can analyse and process vast amounts of data. The most common financial instruments that AI can trade on are stocks and currencies.

Cryptocurrency

Cryptocurrencies are another alternative investment option you can hold. There are many choices when it comes to cryptocurrency, but Bitcoin is the best known. Cryptocurrency is very much an emerging technology which has the potential to become a very profitable investment. However, it's very much a high-risk, high-reward opportunity. Therefore it's not recommended to invest a large amount of your money into cryptocurrencies.

Hedge Funds

A hedge fund company pools investors' money together and uses a variety of investment strategies to try and generate high returns for their investors. With hedge funds, you have experienced professionals managing your investments, and they'll have a good idea of what investments will succeed. 

Hedge funds are similar to mutual funds in regards to them being pooled investment vehicles that are professionally managed. However, hedge funds are private investments that are only available to accredited investors, whereas mutual funds are regulated investment products.

Hedge funds typically use riskier investing strategies to try and achieve higher returns for their investors. In order to participate in a hedge fund, you typically require a minimum investment of $100,000. You'll also have to be prepared to pay a yearly fee for using a hedge fund.

Franchise

Franchises are a good option for people who want to invest in an already proven business model. They work by allowing an investor/party to acquire the rights to use the franchisor's name to sell a product or service. Some famous examples of businesses that use the franchise model are McDonald's, KFC, Taco Bell etc. 

Although owning a franchise can be very lucrative, it's certainly not a passive investment opportunity. Although these businesses are household names, they require an extensive amount of work to run. It's also worth noting that they require a relatively substantial amount of capital to set up. But if you're willing to take on the risk, there is a potential for a significant payoff.

What to do next?

The alternative investments industry is growing, and the ability to invest in various assets is becoming more accessible than ever. But, as a lot of alternative investments are still unregulated, you need to be cautious with different investing opportunities.

As long as you do your research and make sure that what you're investing in is legitimate and meets your risk appetite, then alternative investments can be a great addition to your portfolio. 

Whether you invest in alternative investments or not, you need to make sure that you don't just leave all your hard-earned money lying in a savings account gaining little to no interest. It's always important to invest savings to help build and grow your wealth.

If you're interested in an alternative investment to a savings account that produces a consistent and stable ROI every single month, then you can learn more about our different investment accounts here

FIND OUT HOW 8TOPUZ HELP CLIENTS ACHIEVE LONG-TERM WEALTH GROWTH

__CONFIG_colors_palette__{"active_palette":0,"config":{"colors":{"62516":{"name":"Main Accent","parent":-1}},"gradients":[]},"palettes":[{"name":"Default Palette","value":{"colors":{"62516":{"val":"var(--tcb-skin-color-0)"}},"gradients":[]}}]}__CONFIG_colors_palette__
Learn More