كيف تكون مستعدا ماليا للموجة القادمة من فيروس كورونا

العام الماضي 8TOPUZ العملاء

حقق 21٪ عائد الاستثمار / السلطة الفلسطينية

شاهد أداء هذه السنوات

كيف تكون مستعدا ماليا للموجة القادمة من فيروس كورونا

كيف تكون مستعدا ماليا للموجة القادمة من فيروس كورونا

هل يجعل الوباء تدرك أنه ليس لديك مدخرات؟

على مدى الشهر الماضي رأينا العديد من البلدان تبدأ في تخفيف القيود المفروضة على الإغلاق. ولكن هل كانت البلدان سريعة للغاية في البدء في تخفيف هذه القيود؟ يبدو كذلك

وقد بدأت عدة بلدان تشهد عودة إلى الظهور في الحالات، حيث شهدت بعض البلدان ارتفاعاً أكبر من الارتفاع الذي شهدته البلدان الأولى. مع تخفيف سابق لأوانه من القيود المفروضة على الإغلاق في المملكة المتحدة ، وخطر موجة ثانية من Covid - 19 يبدو على نحو متزايد أكثر احتمالا.

مما رأيناه، يبدو أن أحد أكبر التأثيرات التي أحدثها (كوفيد-19) على حياتنا هو الضغط المالي الذي سببه. عندما تجمع بين عدم وجود دخل منتظم قادم من وظيفة وعدم وجود وفورات ، فقد جعل ذلك صراعًا حقيقيًا بالنسبة للكثيرين. موجة أخرى يمكن أن تكون كارثة مالية أكبر بالنسبة لنا جميعا.

إذا لم تكن مستعدا ماليا للموجة الأولى ثم هذا أمر مفهوم ويمكن أن يغفر لك، ولكن إذا كنت غير مستعد للموجة الثانية ثم يمكن الحصول على أشياء قبيحة بالنسبة لك. من المهم أن تبدأ في التحضير.

لا تعتمد على الحكومة مرة أخرى

عندما وصلت العدوى لأول مرة إلى المملكة المتحدة، كانت الحكومة سريعة في التدخل ومساعدة الناس مالياً من خلال مخططات مختلفة. ومع ذلك، إذا حدث موجة أخرى لا يمكننا أن نتوقع نفس المستوى من العلاج.

وقد أنفقت حكومة المملكة المتحدة بالفعل 190 مليار جنيه استرليني لدعم الخدمات العامة والشركات والأفراد، وفقا لوزارة الخزانة. ومن أجل تقديم هذا الدعم المالي، كان عليهم أن يُدَوِّلوا على قدر هائل من الديون. للأسف، هناك الكثير الذي يمكن للحكومة أن تقترضه. إذا كان في نهاية المطاف اقتراض أكثر من اللازم ، ثم أنها تخاطر بعدم القدرة على سداد المقرضين.

مخططات الإجازات التي كانت تغطي 80٪ من أجورنا لم يعد من المرجح أن تمنح لنا مرة أخرى. أي أموال نتلقاها على الأرجح ستكون أقل بكثير من المرة الأولى. قد لا نتلقى أي شيء على الإطلاق.

كيف يمكننا أن نستعد مالياً للموجة التالية؟

تأكد من أن يكون لديك صندوق طوارئ

عندما اضطرت العديد من الشركات مثل المطاعم والحانات والمحلات التجارية إلى إغلاقه يعني بالنسبة للكثيرين منا انخفاض إنفاقنا ، وبالنسبة للبعض منا كان لدينا مدخرات إضافية متبقية كل شهر. يمكن وضع هذه المدخرات الإضافية في صندوق الطوارئ ، إذا لم يكن لديك بالفعل واحد.

يجب أن تهدف إلى أن تكون قادرة على تغطية ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقات المعيشة. إذا كنت قلقا بشأن فقدان عملك، ثم يجب أن تهدف إلى علامة ستة أشهر.

8TOPUZ هم الرواد من الاستثمار الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي

بناء صندوق الطوارئ يمكن أن يكون لا يقدر بثمن إذا تأثر دخلك خلال موجة ثانية من Covid-19. ليس فقط أنها سوف تساعد على تغطية النفقات الخاصة بك، ولكن سوف تبقي لكم من التحول إلى الائتمان والذهاب إلى الديون.

التمسك بميزانية

تأكد من أنك تتبع كل ما تبذلونه من الإنفاق وتخصيص حيث المال الخاص بك يحتاج إلى الذهاب كل شهر. وهذا سيساعد على إعطاء الأولوية للإنفاق الأساسي الخاص بك من غير الضروري الخاص بك ويسمح لك لخفض وتوفير المال.

إن إنشاء ميزانية محددة لحالات الطوارئ مثل الموجة الثانية المحتملة من Covid-19 هو فكرة معقولة. وهذا سوف يسمح لك أن تقرر كيف تحتاج إلى إنفاق المال الخاص بك، في حالة حدوث انخفاض غير متوقع في دخل الأسرة.

الآن هو الوقت المناسب لبدء الادخار على المنتهية ولايته وتجنب المشتريات غير الضرورية. ضع المال الذي تدخره كل شهر في المدخرات أو صندوق الطوارئ.

فقط تذكر، فإن الشعور الذي تحصل عليه من راحة البال المالية سوف تتفوق على الاندفاع على المدى القصير من السعادة التي قد تحصل عليها من التفاخر على حقيبة مصمم جديد أو عشاء فاخر.

حفظ للاستثمار

واحدة من أكبر الوجبات الجاهزة التي يمكن أن نأخذها من Covid-19 هي أهمية الحصول على الاستقلال المالي. لسوء الحظ في بيئة اليوم انها ليست كافية لتوفير المال، من أجل تنمية ثروتنا لدينا للاستثمار.

أسعار الفائدة هي في كل وقت منخفضة وحسابات التوفير لن تساعد على نمو أموالك بعد الآن. ولكي نبني ثروتنا يجب أن نستثمر في الأصول المدرة للدخل. وبهذه الطريقة لا نصبح معتمدين على مصدر واحد مثل الوظيفة أو الاعتماد على الحكومة لدعمنا.

حلول الاستثمار البديلة مثل التداول الآلي الذكاء الاصطناعي، الإقراض P2P وصناديق المؤشر كلها حلول استثمارية منخفضة المخاطر نسبيًا لن تساعد فقط في نمو مدخراتك ، ولكن أيضًا بناء وتنمية ثروتك ، وفي النهاية تساعدك على أن تصبح مستقلًا ماليًا.

البقاء متفائلا، ولكن الاستعداد لأوقات أصعب

على الرغم من أن موجة أخرى من Covid-19 يمكن أن تضربنا بسهولة مرة أخرى، لا أحد يعرف تماما ما ستكون عليه النتيجة. ويعمل العلماء على أفضل ما في وسعهم لتطوير علاج للوقاية من المرض. ولكن إلى أن يحدث ذلك، علينا أن نكون مستعدين تماما لموجة أخرى. حان الوقت لترتيب مواردنا المالية والتأكد من أننا مستعدون مالياً للموجة القادمة من "كوفيد-19".

اكتشف كيف تساعد 8TOPUZ العملاء على تحقيق نمو الثروة على المدى الطويل

How to be financially prepared for the next wave of coronavirus

How to be financially prepared for the next wave of coronavirus

How to be financially prepared for the next wave of coronavirus

Over the last month we’ve seen many countries start to ease lockdown restrictions. But have countries been too quick to start easing these restrictions? It appears so.

Several countries have started to see a resurgence in cases, with some countries seeing an even bigger spike than the first. With the premature easing of lockdown restrictions in the U.K., the risk of a second wave of Covid-19 is looking increasingly more likely.

From what we’ve seen, it appears one of the biggest impacts Covid-19 has had on our lives is the financial strain it’s caused. When you combine not having a regular income coming in from a job and a lack of savings, it has made it a real struggle for many. Another wave could prove to be an even bigger financial disaster for all of us.

If you weren’t prepared financially for the first wave then that’s understandable and you could be forgiven, but if you’re not prepared for a second wave then things could get ugly for you. It’s critical that you begin to prepare.

Don’t rely on the government again

When the infection first reached the UK the government was quick to step in and help people financially through various schemes. However, if another wave occurs we cannot expect the same level of treatment.

The UK government has already spent £190bn to support public services, businesses and individuals, according to the Treasury. In order to provide this financial support they have had to take on a huge amount of debt. Unfortunately, there is only so much that the government can borrow. If they end up borrowing too much, then they risk not being able to pay back lenders.

The furlough schemes which were covering 80% of our wages are no longer likely to be granted to us again. Any money we do receive will most likely be a lot less than the first time around. We may potentially not receive anything at all.

How can we financially prepare for the next wave?

Be sure to have an emergency fund

When many businesses such as restaurants, bars and shops were forced to shut it meant for many of us our spending decreased, and for some of us we had extra savings left over each month. These extra savings can be put into an emergency fund, if you didn’t already have one.

You should aim to be able to cover three to six months of living expenses. If you’re concerned about losing your job, then you should aim for the six month mark.

Building an emergency fund could prove invaluable if your income is affected during a second wave of Covid-19. Not only will it help cover your expenses, but it will keep you from turning to credit and going into debt.

Stick to a budget

Make sure you are tracking all your spending and allocate where your money needs to go each month. This will help prioritise your essential spending from your non essential and allow you to cut back and save money.

Creating a specific budget for emergency situations such as a potential second wave of Covid-19 is a sensible idea. This will allow you to decide how your money needs to be spent, in case of an unexpected reduction in household income.

Now’s the time to start saving on outgoings and avoiding unnecessary purchases. Put the money you save each month away into savings or an emergency fund.

Just remember, the feeling you get from financial peace of mind will trump the short term burst of happiness you might get from splurging on a new designer bag or fancy dinners.

Save to invest

One of the biggest takeaways we can take from Covid-19 is the importance of obtaining financial independence. Unfortunately in today’s environment it’s not just enough to save money, in order to grow our wealth we have to invest.

Interest rates are at an all time low and savings accounts won’t help grow your money anymore. In order to build our wealth we must invest in income producing assets. This way we don’t become dependent on a single source income such as a job or relying on the government to support us.

Alternative investment solutions such as automated AI trading, P2P lending and index funds are all relatively low risk investment solutions that will not only help grow your savings, but also build and grow your wealth, and ultimately help you become financially independent.

Stay optimistic, but prepare for harder times

Although another wave of Covid-19 could easily hit us again, no one fully knows what the outcome will be. Scientists are working their best to develop a cure to prevent the disease. But until that happens, we have to be fully prepared for another wave. It’s time to get our finances in order and make sure that we’re financially prepared for the next wave of Covid-19.